وزيرة التنمية الكويتية وسفير الصين يناقشان سبل تعزيز الأمن الغذائي والتعاون البيئي

وزيرة التنمية الكويتية وسفير الصين يناقشان سبل تعزيز الأمن الغذائي والتعاون البيئي

التقت وزيرة الدولة لشؤون التنمية والاستدامة، الدكتورة ريم الفليج، بسفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة الكويت، يانغ شين، لبحث آفاق توطيد التعاون في المجال البيئي والتنمية المستدامة.

استعراض أوجه التعاون المشترك

أفادت الوزيرة الفليج خلال اللقاء الذي جرى في مقر الهيئة العامة للبيئة بأن الجانبين استعرضا سبل التعاون القائمة في مجالات البيئة، الطاقة، والتنمية المستدامة، مؤكدةً أن هذه المجالات تشكل قاعدة صلبة لتوسيع الشراكة الثنائية.

محاور الحوار الرئيسية

تم التركيز على عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المتبادل، أبرزها تطوير تقنيات تحلية المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي، إلى جانب سبل تعزيز الأمن الغذائي في ظل الواقع الإقليمي والتحديات المناخية التي تواجه الكويت.

التقنيات الحديثة في الزراعة

كما ناقشت الوزيرة والسفير سبل إدخال وتفعيل التكنولوجيا المتقدمة في القطاع الزراعي، بهدف رفع الإنتاجية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تسعى الكويت إلى تحقيقها.

اقتراحات لتنسيق الجهود

وأشارت الدكتورة الفليج إلى ضرورة تنسيق الهيئة العامة للبيئة مع الجهات الحكومية المختصة لتفعيل لقاءات مع المسؤولين الصينيين، بهدف استكشاف فرص التعاون، تبادل الخبرات، وتبادل وجهات النظر التي من شأنها تعزيز العلاقات الثنائية وخدمة المصالح المشتركة بين البلدين الصديقين.

الكويت الان ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك