الشيخ محمد بن زايد يتباحث مع قائد الأركان الكويتي سبل تعزيز التعاون العسكري الثنائي

الشيخ محمد بن زايد يتباحث مع قائد الأركان الكويتي سبل تعزيز التعاون العسكري الثنائي

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، مع الفريق الركن خالد الشريعان، رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي، ليتناولوا مجموعة من القضايا التي تهم الجانبين وتستعرض سبل التعاون العسكري المشترك.

اللقاء في إطار العلاقات الدفاعية

وأفادت وزارة الدفاع الإماراتية عبر منصة (إكس) أن الشيخ محمد بن زايد رحّب بالفريق الركن الشريعان في سياق تعزيز الروابط العسكرية بين الإمارات والكويت، البلدين الذين يتمتعان بعلاقة أخوية وثيقة.

محاور النقاش وتبادل الآراء

خلال الجلسة، تم التطرق إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وشمل ذلك استعراض سبل التنسيق العسكري بين الجانبين، إضافة إلى مناقشة المستجدات والقضايا المرتبطة بالأمن والدفاع.

تأكيد على أهمية التعاون المشترك

وأكد الطرفان، وفق ما جاء في البيان الصادر عن وزارة الدفاع، أن تعزيز أوجه التعاون وتطويرها يمثل أولوية قصوى، لما له من أثر إيجابي على المصالح المشتركة ويسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

آفاق مستقبلية للتنسيق الأمني

وختم اللقاء بالتأكيد على أن الجهود المشتركة ستستمر لتقوية أطر التعاون العسكري، بما يضمن استجابة سريعة وفعّالة للتحديات الأمنية التي قد تواجه المنطقة.

الكويت الان ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك