وزارة الخارجية تكرم إسهامات المرأة الكويتية في السلك الدبلوماسي
أعربت وزارة الخارجية عن فخرها بالمساهمة الفاعلة التي تقدمها المرأة الكويتية في ميدان الدبلوماسية، سواء داخل ديوان الوزارة أو في البعثات الكويتية المنتشرة عالمياً، مثمنةً الإنجازات البارزة التي حققتها الدبلوماسيات.
احتفال باليوم الدولي للمرأة الدبلوماسية
وفي بيان صدر اليوم الأربعاء، تزامناً مع اليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي الذي يُصادف 24 يونيو، أشادت الوزارة بالدور القيم الذي تلعبه النساء في خدمة الوطن وتمثيله بأجمل صورة على الساحات الإقليمية والعالمية.
نسب تمثيل المرأة في السلك الدبلوماسي
وأوضحت الوزارة أن نسبة مشاركة المرأة في الهيكل الدبلوماسي تبلغ 21٪، وأن العدد الإجمالي للدبلوماسيات العاملات في ديوان الوزارة والبعثات الكويتية في الخارج وصل إلى 145 امرأة.
تفاصيل التوزيع الجغرافي للموظفات
وأضافت الوزارة أن عدد النساء الكويتيات، بما في ذلك الدبلوماسيات والإداريات، المكوّن للكوادر في البعثات الخارجية هو 65، وأن هناك 47 بعثة في الخارج يضمّون موظفات كويتيات. إلى جانب ذلك، تشغل ثلاث نساء منصب مساعد وزير الخارجية.
تأكيد على التمثيل المتوازن
وفي ختام البيان، أكدت الوزارة على التزامها المستمر بتعزيز دور المرأة في السلك الدبلوماسي وتوفير بيئة تمكّنهن من الإسهام بفعالية في تمثيل الكويت على الصعيدين الإقليمي والعالمي.
الكويت الان ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.
