وزيرة التنمية تحيل بلاغاً للنيابة بشبهة تلاعب في دوام موظفي هيئة الزراعة

وزيرة التنمية تحيل بلاغاً للنيابة بشبهة تلاعب في دوام موظفي هيئة الزراعة

أحالت وزيرة الدولة لشؤون التنمية والاستدامة، الدكتورة ريم الفليج، بلاغاً إلى النيابة العامة يتعلق بشبهة تزوير وتلاعب في سجلات الحضور والانصراف لعدد من الموظفين الذين يشغلون مناصب إشرافية في الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية.

إجراءات احترازية فورية

وفي تصريح أدلت به لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أوضحت الفليج أن هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز النزاهة المؤسسية وترسيخ مبادئ الحوكمة والشفافية والمساءلة، واستكمالاً لجهود الوزارة الرقابية والإصلاحية في متابعة الملفات المتعلقة بالهيئة.

وأشارت إلى أنه بناءً على ما تم رصده من مؤشرات وملاحظات ومستندات تستوجب العرض على جهة التحقيق المختصة، فقد تم اتخاذ قرار بوقف ثلاثة من شاغلي الوظائف الإشرافية في الهيئة عن العمل احتياطياً لمدة ثلاثة أشهر، وذلك لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة وما تسفر عنه من نتائج.

الحرص على سلامة الإجراءات

وشددت الوزيرة على الحرص التام على سلامة الإجراءات القانونية وضمان نزاهة التحقيقات وعدم التأثير على مجرياتها، مؤكدة أن الوزارة ماضية في تطبيق أعلى معايير الشفافية والرقابة المؤسسية.

وأكدت الفليج أن الوزارة لن تتهاون في أي ممارسات تمس النزاهة الوظيفية أو تخل بالواجبات، مشيرة إلى أن جميع البلاغات سيتم إحالتها إلى الجهات القضائية المختصة وفق الأطر والإجراءات المعتمدة.

استمرار المراجعة والرقابة

وبيّنت أن الوزارة مستمرة في مراجعة ومتابعة الملفات التي ترد بشأنها ملاحظات أو شبهات، انطلاقاً من التزامها بتعزيز الحوكمة الرشيدة ودعم جهود الإصلاح المؤسسي وترسيخ الثقة في الأداء الحكومي، بما يحقق المصلحة العامة ويحافظ على مقدرات الدولة ومواردها.

الكويت الان ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك