وزارة النفط العراقية تُنفي أي فكرة للانسحاب من أوبك
أعلنت وزارة النفط في العراق، يوم الخميس، عدم وجود أي اقتراح رسمي من الحكومة بشأن الخروج من منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك).
البيان الرسمي للوزارة
في بيان صحفي صدر اليوم، أكدت الوزارة أن ما تداول في الأوساط حول احتمال انسحاب العراق من أوبك لا يعكس موقف الحكومة. وأوضحت أن رئيس مجلس الوزراء ولا أي من ممثلي الحكومة لم يطرحوا فكرة الانسحاب، بل شددوا على ضرورة مراجعة الحدود القصوى للإنتاج بما يتماشى مع قدرات الدول الأعضاء المستدامة وفق الاتفاقيات المعتمدة.
إعادة تقييم السقوف الإنتاجية
وأشار البيان إلى أن دول أوبك ودولها الشريكة استجابت لهذا الاتجاه من{ خلال إطلاق عملية مراجعة للحدود القصوى للإنتاج المستدامة، تُجرى الآن بالتعاون مع شركة است
consultancy دولية مستقلة، ويشارك العراق في هذه العملية وفق جدول زمني محدد.
تدرج التخفيضات الطوعية
وأكدت الوزارة أن دول أوبك والدول الملتزمة معها بدأت بالفعل في رفع الكميات المخفضة بصورة تدريجية، ومن المتوقع إكمال عودة جميع التخفيضات الطوعية خلال الأشهر القليلة المقبلة، ما سيعزز السقف الإنتاجي للعراق.
آليات معالجة المطالب الفنية
ذُكر في البيان أن أي طلبات تتعلق بالحدود الإنتاجية أو مستويات الطاقة تُناقش عبر الآليات الفنية والتوافقية المتبعة بين دول أوبك والدول الشريكة.
تفهم دول أوبك للوضع العراقي
وشددت وزارة النفط على أن الدول الأعضاء تدرك تماماً الظروف الخاصة التي تمر بها الصناعة النفطية العراقية، نتيجة ما يزيد عن أربعين عاماً من الحروب، الحصار، والتحديات الأمنية، بما في ذلك الدمار الذي لحق ببنى تحتية نفطية جراء هجمات إرهابية وتخريبية.
الكويت الان ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.
