وزير الخارجية الكويتي يترأس اجتماع المجلس الخليجي المشترك مع الولايات المتحدة في المنامة
يقود الشيخ جراح الجابر، وزير الخارجية في الكويت، وفد بلاده اليوم الخميس في اجتماع وزاري مشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية، الذي عُقد في مملكة البحرين.
تأكيد الروابط الثنائية
خلال الجلسة، شدد سمو الوزير ومعاونة وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي على عمق العلاقة المتينة التي تجمع بين دول الخليج والولايات المتحدة، مؤكدين على أواصر الصداقة التاريخية التي تربط الجانبين.
نحو شراكة أوسع
تناقش الحضور سبل توسيع آفاق التعاون بين الجانبين، ساعين إلى تعزيز العلاقات الخليجية الأمريكية وإدخالها في مجالات شراكة أوسع وأكثر شمولاً.
المستجدات الإقليمية
تطرّق اللقاء إلى آخر التطورات الإقليمية، مع التركيز على الجهود الدبلوماسية الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، خاصة بعد توقيع مذكرة تفاهم بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية.
ختام اللقاء
اختتم الاجتماع بتوصيات مشتركة لتعزيز التعاون المستقبلي، مع تأكيد جميع الأطراف على استمرار الحوار البناء والجهود المشتركة لتحقيق استقرار أكبر في المنطقة.
الكويت الان ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.
