مؤتمر وزراء الداخلية العرب ينعقد في القاهرة لبحث استخدام التقنية في تحسين السجون
تفاصيل المؤتمر وموعده
أعلن مجلس وزراء الداخلية العرب اليوم الخميس عن انعقاد مؤتمر في القاهرة يوم السبت المقبل، حيث سيجمع ممثلين عن وزارات الداخلية والعدل في الدول العربية بالإضافة إلى جامعة الدول العربية ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.
المواضيع المطروحة للنقاش
سيناقش المؤتمر، الذي يحمل الرقم الثالث والعشرين لرؤساء المؤسسات العقابية والإصلاحية، ملفات منها التحول الرقمي وتوظيف التقنيات الحديثة لتعزيز أمن وإدارة السجون، بالإضافة إلى استعراض قواعد الأمم المتحدة النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء المعروفة بقواعد نيلسون مانديلا.
كما سيبحث البرنامج الذي تتبناه وزارة الداخلية البحرينية للرعاية السابقة للإفراج، وتجارب الدول الأعضاء في مجال العمل داخل المؤسسات العقابية والإصلاحية والجهود المبذولة لتطويرها.
الفعاليات المصاحبة والتوصيات
سيسبق المؤتمر عقد ورشة عمل تركز على النهوض بالرعاية الصحية المقدمة لنزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية في إطار حقوق الإنسان.
بعد انتهاء الفعاليات، ستقوم الأمانة العامة للمجلس برفع توصيات المؤتمر إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب لاتخاذ ما يراه مناسباً بشأنها.
الكويت الان ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.
