وزير الخارجية الكويتي يترأس وفد الكويت في لقاء الخليج‑أمريكا بالمنامة
قاد وزير الخارجية الكويتي، الشيخ جراح الجابر الصباح، وفداً تمثّله الكويت إلى الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة، الذي عُقد في مملكة البحرين يوم الخميس.
تأكيد على عمق العلاقات الثنائية
خلال اللقاء، شدّدت وزارة الخارجية الكويتيّة، إلى جانب وزراء الخارجية من دول مجلس التعاون، على صلابة الروابط المتجذّرة بين دول الخليج والولايات المتحدة، مشيرة إلى الصداقة التاريخية التي تجمع الجانبين. وقد ناقش الحاضرون سبل توسيع وتعزيز هذه العلاقات لتشمل آفاقاً أوسع وأكثر شمولاً.
بحث المستجدات الإقليمية
تضمن جدول أعمال الاجتماع استعراض آخر التطورات في الساحة الإقليمية، مع التركيز على الجهود الدبلوماسية الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة. وقد تطرّق المشاركون إلى تداعيات توقيع مذكرة تفاهم بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، ومدى تأثيرها على المشهد الجيوسياسي.
آفاق التعاون المستقبلية
في ختام اللقاء، تم الاتفاق على مواصلة العمل المشترك في مختلف المجالات، سعيًا إلى رفع مستوى الشراكة بين دول الخليج والولايات المتحدة إلى مستويات أرحب، مع التركيز على تبادل الخبرات وتعزيز التعاون الاقتصادي والأمني.
ختام اللقاء
اختتم الاجتماع الوزاري المشترك بتبادل التحايا والتأكيد على الاستمرار في تعزيز الحوار البنّاء بين الأطراف، مؤكدًا أن العلاقات الكويتية مع الشريك الأمريكي ستظل ثابتة على أسس الصداقة والاحترام المتبادل.
الكويت الان ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.
