الوزير طارق الجلاهمة يبحث تعزيز التعاون مع رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة اليد

الوزير طارق الجلاهمة يبحث تعزيز التعاون مع رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة اليد

لقاء الوزير مع رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة اليد

اجتمع وزير الدولة لشؤون الرياضة والشباب د. طارق الجلاهمة يوم الاثنين مع رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة اليد بدر ذياب لاستكشاف سبل التعاون وتعزيز الشراكة في المجالات الرياضية المشتركة، بهدف دعم وتطوير لعبة كرة اليد على الصعيدين المحلي والقاري.

رؤية الوزير لتطوير كرة اليد محلياً وقارياً

وأكد الوزير الجلاهمة في حديثه لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الوزارة والهيئة العامة للرياضة حريصتان على الاستفادة من خبرات الاتحاد القاري لكرة اليد وبرامجه التنموية وتعزيز التعاون معه، مشدداً على أهمية توحيد الجهود لدعم المواهب الرياضية وتمكينها من تحقيق إنجازات ورفع اسم الكويت في مختلف الفعاليات الرياضية.

وأوضح الوزير أن النقاش شمل مبادرات وبرامج مستقبلية تهدف إلى تحسين منظومة كرة اليد، بالإضافة إلى دراسة إمكانية استضافة وتنظيم بطولات وفعاليات قارية داخل الكويت، وتعزيز برامج تأهيل الكوادر الفنية والإدارية والتحكيمية لتواكب أحدث تطورات اللعبة، مما يساهم في رفع مستوى الأداء والاحترافية.

ولفت إلى أن الكويت تمتلك المقومات والإمكانات اللازمة لاستضافة البطولات والفعاليات الرياضية القارية الكبرى، مؤكداً أن المرحلة المقبلة ستشهد العمل على توسيع مجالات التعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة اليد بما ينعكس إيجاباً على تطوير اللعبة وصقل الكوادر الوطنية وتعزيز حضور الكويت على خريطة الرياضة الآسيوية.

تصريحات رئيس الاتحاد الآسيوي حول دعم الكويت

من جانبه أشاد ذياب بالدعم الذي توليه دولة الكويت للقطاع الرياضي مثمناً الجهود المبذولة لتطوير البنية الرياضية وتعزيز مشاركة الشباب في الأنشطة الرياضية.

وأكد استمرار التعاون والتنسيق خلال المرحلة المقبلة بما يخدم أهداف تطوير كرة اليد الآسيوية ويعزز من مكانة كرة اليد في المنطقة.

الكويت الان ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك