الوزيرة ريم الفليج وسفير الصين يناقشان سبل تعزيز التعاون البيئي المشترك
لقاء على هامش البيئة والتنمية المستدامة
التقت اليوم الوزيرة المكلفة بشؤون التنمية والاستدامة، الدكتورة ريم الفليج، بسفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة الكويت، يانغ شين، في مقر الهيئة العامة للبيئة. وجرى اللقاء في إطار سعي الطرفين لتوسيع أطر التعاون في المجال البيئي والطاقي.
استعراض سبل التعاون الحالي
خلال الجلسة، استعرض الطرفان ما تم إنجازه من تعاون بين الكويت والصين في مجالات البيئة، الطاقة، والتنمية المستدامة، مؤكداً على أهمية تبادل الخبرات وتعزيز الشراكة التقنية.
موضوعات ذات أولوية مشتركة
تناقش الجانبان سبل توطين تقنيات تحلية المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي، إضافة إلى سبل تعزيز الأمن الغذائي في ظل المتغيرات المناخية الإقليمية والتحديات التي تواجه المنطقة. كما أشاروا إلى ضرورة التنسيق في جهود مكافحة التصحر.
تطوير الزراعة بالابتكار التقني
أبدى الطرفان اهتمامًا بتطبيق أحدث التقنيات في القطاع الزراعي، سعيًا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. واقترحت الوزيرة الفليج توحيد الجهود بين الهيئة العامة للبيئة والجهات الحكومية المختصة لتنسيق لقاءات مع المسؤولين الصينيين، بهدف استكشاف فرص التعاون وتبادل وجهات النظر.
آفاق مستقبلية للتعاون الثنائي
وأكدت الدكتورة الفليج أن تعزيز العلاقات الثنائية بين الكويت والصين سيساهم في خدمة المصالح المشتركة للبلدين الصديق
}
الكويت الان ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.
