كلية الهندسة والطاقة بجامعة عبدالله السالم تشارك في برنامج «الشركة» لمؤسسة إنجاز
شاركت كلية الهندسة والطاقة التابعة لجامعة عبدالله السالم في البرنامج السنوي “الشركة” الذي تنظمه مؤسسة إنجاز الكويت، حيث يلتقي طلاب مختلف الجامعات الكويتية لتقديم مشاريع مبتكرة من تخصصات هندسية متعددة.
هدف المشاركة وتطلعات الجامعة
أوضحت الجامعة في بيان رسمي أن مشاركتها تهدف إلى إتاحة تجربة تعليمية شاملة للطالبات، لا تقتصر على الجانب الأكاديمي فحسب، بل تمتد لتشمل تنمية روح الريادة وتعزيز قدرات الابتكار وتحويل الأفكار إلى منتجات قابلة للتسويق في سوق العمل.
الإشراف والتدريب
تمت هذه المشاركة تحت إشراف وتدريب المهندس عقيل البحراني، الذي تولى توجيه الفرق المتنافسة وتقديم الدعم الفني اللازم.
الفرق المتنافسة ومكوناتها
انضمت إلى البرنامج فريقان من طلبة الجامعة: فريق “امبريلا” (Umbrella) الذي يضم الطالبين عبد الله الكندري وحمد الصفران، وفريق “هيلث بود” (HealthPod) الذي يضم أربعة طلاب هم علي قاسم وحمزة إسماعيل ومسلم جاويش ومشاري المليفي.
طبيعة المشاريع المقدمة
تضمنت المنافسة لهذا العام مجموعة من الأفكار والمشاريع المبتكرة التي قدمتها الفرق، مع تركيز خاص على الحلول الهندسية التي تلبي احتياجات السوق المحلي وتدعم التطوير التقني في الكويت.
الكويت الان ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.
