جمارك الكويت تواصل جهود مكافحة المخدرات وتعزز التعاون الخليجي والدولي

جمارك الكويت تواصل جهود مكافحة المخدرات وتعزز التعاون الخليجي والدولي

جهود الجمارك في مكافحة المخدرات

تزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يصادف 26 يونيو 2026، أكدت الإدارة العامة للجمارك استمرارها في حماية المجتمع والتصدي لتهريب المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، من خلال تشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وتطوير آليات العمل والتنسيق مع الجهات المعنية محلياً وإقليمياً ودولياً.

تعاون خليجي ودولي متزايد

وفي إطار تعزيز التعاون الخليجي المشترك، مثلت الإدارة العامة للجمارك دولة الكويت في الاجتماع المشترك الذي عُقد بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالرياض، وشارك فيه أجهزة مكافحة المخدرات وهيئة الاتحاد الجمركي الخليجي ومسؤولو حرس الحدود وخفر السواحل من دول المجلس؛ حيث ناقش الحضور موضوعات متعلقة بمكافحة المخدرات وسبل تطوير التعاون والتنسيق بين الجهات المختصة، بالإضافة إلى ملفات ذات اهتمام مشترك.

الجمارك كخط دفاع أول على الحدود

وتواصل الإدارة العامة للجمارك أداء دورها الحيوي باعتبارها أول خط دفاع على المنافذ الحدودية، مستفيدة من الإمكانات البشرية والتقنية لمواجهة محاولات التهريب والحد من المخاطر التي تهدد أمن المجتمع وسلامته.

شعار الأمم المتحدة ليوم 2026

ويأتي إحياء هذه المناسبة العالمية بينما أصدرت الأمم المتحدة شعار اليوم العالمي لمكافحة المخدرات لعام 2026: «مشكلة المخدرات العالمية: تحديات متواصلة، قضايا مستجدة، واستجابات مبتكرة»، مع التأكيد على ضرورة مواجهة التحديات المتطورة المرتبطة بجرائم المخدرات، وتعزيز الاستجابات الفعالة القائمة على الأدلة العلمية، ودعم التعاون الدولي للحد من انتشار هذه الظاهرة وآثارها السلبية على المجتمعات.

الكويت الان ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك