وزارة الكهرباء تُوقع عقد تطوير مجمع مياه الشويخ بقيمة 74.7 مليون دينار

وزارة الكهرباء تُوقع عقد تطوير مجمع مياه الشويخ بقيمة 74.7 مليون دينار

وقّعت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة اتفاقاً مع الشركة الفائزة بمناقصة إنشاء وتجديد وصيانة مجمع مياه الشويخ القائم والمرافق المرتبطة به.

تفاصيل العقد والقيمة المالية

يشمل الاتفاق أعمال إنشاء وإنجاز وصيانة وتطوير المجمع، وتبلغ القيمة الإجمالية للعقد 74.703 مليون دينار كويتي.

يهدف المشروع إلى تجديد البنية التحتية لقطاع المياه وتعزيز كفاءة نظام التخزين والتوزيع، بما يتماشى مع التوسع العمراني والزيادة السكانية في الدولة.

الإجراءات والموافقات المطلوبة

تم توقيع العقد بعد الحصول على موافقة الجهاز المركزي للمناقصات العامة على ترسية المناقصة على الشركة التي قدمت أقل سعر مستوفٍ للشروط الفنية والمواصفات المطلوبة.

جاء ذلك عقب استكمال جميع المراحل القانونية والفنية المرتبطة بعملية الترسية.

الأهداف والتأثيرات المتوقعة

يُصنّف المشروع من المبادرات الاستراتيجية التي تعتمد عليها الوزارة لتقوية منظومة الأمن المائي، نظراً لأهمية المجمع كمركز رئيسي لتوزيع المياه في البلاد.

يسعى المشروع إلى زيادة حجم التخزين للمياه العذبة بواقع 66 مليون غالون في اليوم، ورفع معدل ضخ المياه العذبة ليصل إلى 54.5 مليون غالون كل يوم، بالإضافة إلى تعزيز ضخ المياه ذات الملوحة المنخفضة بحيث تصل إلى 23.5 مليون غالون يومياً.

بعد الانتهاء من التنفيذ، من المتوقع أن يسهم العمل في تحسين موثوقية شبكة المياه، وتعزيز كفاءة تشغيل مرافق التخزين والضخ، وتمكين الوزارة من تلبية الطلب المستقبلي الناتج عن المشاريع العمرانية والسكنية الجديدة.

ويأتي ذلك تماشياً مع سياسات الدولة الرامية إلى تحسين المنشآت المائية وضمان استمرارية تقديم المياه وفقًا لمعايير الاستدامة.

الكويت الان ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك