وزير الخارجية الكويتي يناقش سبل تعزيز التعاون مع نظيره المصري
التقى وزير الخارجية في الكويت، الشيخ جراح جابر الأحمد الصباح، اليوم الاثنين 22 يونيو 2026، بنظيره المصري، معالي الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي وممثل الجالية المصرية في الخارج. جاء اللقاء في إطار فعاليات الاجتماع التشاوري العربي ولقاء مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري خلال دورته العادية المستأنفة (165) التي انعقدت في العاصمة الأردنية عمّان.
استعراض العلاقات الثنائية
خلال الاجتماع تم تناول مسار العلاقات الأخوية بين الكويت ومصر، مع التركيز على الإنجازات التي تحققت في مختلف المجالات وتحديد السبل الممكنة لتوسيع التعاون المشترك.
آفاق التعاون المستقبلية
ناقش الطرفان فرص تعزيز الشراكة في ميادين متعددة تشمل الاقتصاد، الطاقة، الثقافة والتعليم، مؤكدين على أهمية توطيد أواصر الصداقة وتفعيل برامج مشتركة تدعم التنمية المستدامة لكلا البلدين.
المستجدات الإقليمية
تطرق الحوار إلى آخر التطورات في الساحة الإقليمية، مع إبداء الرغبة في تنسيق الجهود لمواجهة التحديات المشتركة وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
خاتمة اللقاء
اختتم الجانبان اللقاء بتأكيد عزمهما على مواصلة العمل المشترك وتفعيل آليات التعاون القائمة، مشيرين إلى أن اللقاء سيشكل خطوة إضافية نحو تعزيز العلاقات الثنائية بين الكويت ومصر.
الكويت الان ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.
