الكويت تؤكد دورها في تعزيز التمويل التنموي والاستثمار في البنية التحتية المستدامة خلال منتدى صندوق أوبك في فيينا

الكويت تؤكد دورها في تعزيز التمويل التنموي والاستثمار في البنية التحتية المستدامة خلال منتدى صندوق أوبك في فيينا

ترأس وزير المالية الدكتور يعقوب الرفاعي وفد دولة الكويت المشارك في فعاليات النسخة الخامسة من منتدى صندوق أوبك للتنمية الدولية، الذي انعقد اليوم الثلاثاء في العاصمة النمساوية فيينا، بحضور عدد من الوزراء وقادة المؤسسات المالية والتنموية الإقليمية والدولية، إضافة إلى ممثلين عن القطاع الخاص.

الجلسة الافتتاحية ورؤية رئيس النمسا

أفادت وزارة المالية في بيان صحفي صدر اليوم الثلاثاء، أن الجلسة الافتتاحية للمنتدى تضمنت عرضاً مرئياً لرئيس جمهورية النمسا ألكسندر فان دير بيلين، شدد خلاله على الدور المحوري الذي اضطلع به «صندوق أوبك» على مدى خمسة عقود في دعم التنمية المستدامة وتعزيز التعاون الدولي. وأشار الرئيس النمساوي إلى أهمية الشراكات الدولية في التصدي للتحديات العالمية ودعم التحول نحو أنظمة طاقة أكثر استدامة ومرونة.

اليوبيل الذهبي وأهمية المنتدى

وأوضح البيان أن المنتدى اكتسب هذا العام أهمية استثنائية، كونه يتزامن مع الاحتفال باليوبيل الذهبي بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيس صندوق أوبك للتنمية الدولية في عام 1976. وقد شكّل المنتدى منصة دولية رفيعة المستوى لمناقشة أبرز التحديات التنموية والاقتصادية التي تواجه العالم، وسبل حشد التمويل وتعزيز الشراكات التنموية لدعم جهود التنمية المستدامة.

القضايا ذات الأولوية في جلسات المنتدى

وبيّن البيان أن جلسات المنتدى تناولت عدداً من القضايا ذات الأولوية، من بينها تعزيز التمويل التنموي، والاستثمار في البنية التحتية المستدامة، ودعم الأمن الغذائي وأمن الطاقة، بالإضافة إلى تعزيز التعاون بين دول الجنوب، وتطوير رأس المال البشري لخدمة أهداف التنمية المستدامة.

مشاركة الكويت وتأكيد الشراكة الاستراتيجية

وأشار البيان إلى أن مشاركة دولة الكويت في هذا المنتدى تأتي تأكيداً على دورها الفاعل في دعم جهود التنمية الدولية، وترسيخاً للشراكة الاستراتيجية مع صندوق أوبك للتنمية الدولية، التي تستند إلى سجل طويل من التعاون المشترك والمساهمة الفاعلة في تمويل المشاريع التنموية حول العالم.

وضم الوفد الكويتي المشارك في المنتدى كلاً من المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بالوكالة وليد البحر، بصفته محافظ دولة الكويت لدى «صندوق أوبك»، والوكيل المساعد لشؤون الخدمات الفنية سعد العلاطي، والمدير العام للشؤون الاقتصادية بالتكليف سعد الرشيدي، إلى جانب سفير دولة الكويت لدى جمهورية النمسا والمندوب الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا طلال الفصام.

الكويت الان ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك