إدارة الجمارك الكويتية تشارك في اجتماع خليجي لتعزيز التعاون في مكافحة المخدرات
حضرت الإدارة العامة للجمارك الكويتية اجتماعاً مشتركاً جمع بين أجهزة مكافحة المخدرات، وهيئة الاتحاد الجمركي الخليجي، ومسؤولي حرس الحدود، وخفر السواحل من دول مجلس التعاون الخليجي، بهدف تنسيق الجهود وتكثيف التعاون في مواجهة ظاهرة تهريب المخدرات.
تمثيل الجمارك الكويتية في اللقاء
أفادت الجمارك في بيان لها أن مدير إدارة جمارك الموانئ الشمالية وجزيرة فيلكا، صالح الحربي، مثل الجمارك الكويتية خلال الجلسة التي عُقدت في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون في الرياض.
محاور النقاش وتعزيز التعاون
تناول المشاركون سبل تعزيز التعاون وتنسيق الجهود المشتركة بين الجهات المختصة لمكافحة المخدرات والحد من انتشارها، معتبرين ذلك من أخطر الآفات التي تهدد أمن المجتمعات الخليجية واستقرارها، مع تركيز خاص على الفئة الشبابية.
تبادل الخبرات والآليات الوقائية
شمل الاجتماع تبادل الخبرات والمعلومات بين الدول الأعضاء، إلى جانب مناقشة الآليات والإجراءات التي ترفع من مستوى الجاهزية وتزيد من فعالية الرقابة على المنافذ الحدودية والبحرية، ما يسهم في التصدي لمحاولات التهريب وحماية أمن دول المجلس.
دور الإدارات الجمركية وتوصيات الاجتماع
أكد الحاضرون على أهمية الدور الذي تقوم به الإدارات الجمركية كخط دفاع أول في حماية المجتمع، إلى جانب دورها الاقتصادي. وتوصل المشاركون إلى عدد من التوصيات والإجراءات التي تهدف إلى تعزيز العمل المشترك وتطوير منظومة مكافحة المخدرات على مستوى دول مجلس التعاون.
الكويت الان ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.
