محكمة جنايات مكافحة الفساد في العراق تواصل التحقيق في قضية إهدار ملايين الدولارات بقطاع النفط
دعا قاضي التحقيق في محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزية اليوم الاثنين إلى مواصلة التحقيقات المتعلقة بملف إهدار الأموال العامة في قطاع تصفية النفط الخام، مستهدفاً وكيل وزارة النفط لشؤون التصفية الموقوف وجميع الأطراف المتورطة معه.
توسيع نطاق الضبط المالي
أشار القاضي المختص، وفقاً للبيان الصادر عن الموقع الرسمي لمجلس القضاء الأعلى، إلى أن المتابعة الدقيقة للمتحصلات المالية الناجمة عن الهدر في المشاريع المنفذة أدت إلى رفع قيمة الأموال المضبوطة إلى ما يقارب عشرة ملايين دولار أمريكي، ما يعادل حوالي 31 مليار دينار عراقي.
إنجازات ضبط أموال وممتلكات
أفاد التقرير أن الجهود القضائية المستمرة أسفرت عن ضبط ما يقارب عشرين مليار دينار عراقي مخبأة في أحد المزارع، إضافة إلى منع تهريب خمس مليارات دينار عراقي في إحدى المحافظات.
مصادرة أملاك أخرى
شملت الإجراءات القانونية أيضاً حجز سبعين عقاراً، وامتلاك واحد وعشرين دراجة نارية حديثة، إلى جانب صائغتين من المجوهرات تزن ما يقارب ثلاثة كيلوجرامات من الذهب.
متابعة وملاحقة المتورطين
أكد القاضي أن التحقيقات لا تزال جارية، مع سعي السلطات إلى ملاحقة جميع المتورطين وإكمال الإجراءات القانونية اللازمة لضمان استرداد الأموال العامة ومحاسبة المسؤولين.
الكويت الان ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.
