وزير الخارجية الكويتي يجري اتصالاً هاتفيًا مع نظيره القطري في إطار متابعة مستجدات المنطقة
أجرى معالي وزير الخارجية في الكويت، الشيخ جراح جابر الأحمد الصباح، مكالمة هاتفية اليوم الاثنين مع معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية في دولة قطر الشقيقة، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.
محاور الاتصال
ووفقًا للبيان الصادر عن وزارة الخارجية الكويتية، تركزت محاور الحوار على استعراض آخر المستجدات التي تشهدها الساحة الإقليمية، بالإضافة إلى مناقشة الجهود المبذولة لمعالجة تلك التطورات.
نتائج المباحثات الإقليمية
كما تطرق الطرفان إلى مخرجات الجولة الأولى من المباحثات رفيعة المستوى التي عُقدت في الاتحاد السويسري، وذلك في إطار مذكرة التفاهم التي تجمع بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، بمشاركة الدولتين الوسيطتين، قطر وباكستان.
دور الدول الوسيطة
وأكدت المناقشات أن قطر وباكستان لعبتا دورًا محوريًا في تسهيل الحوار بين الطرفين الأمريكي والإيراني، مساهِمتين في إرساء أسس لتقليل التوترات وتعزيز فرص التفاهم المشترك.
تطلعات مستقبلية
وختم الاتصال بتأكيد الطرفين على أهمية مواصلة التعاون الثنائي وتنسيق الجهود في المستقبل القريب، بما يضمن استقرار المنطقة وتعزيز السلام فيها.
الكويت الان ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.
