بلدية الكويت تطلق حملة ميدانية لإزالة التعديات والعشوائيات خلال أسبوعين

بلدية الكويت تطلق حملة ميدانية لإزالة التعديات والعشوائيات خلال أسبوعين

أعلنت بلدية الكويت عن بدء حملة ميدانية شاملة تستهدف رصد وإزالة الاستغلال غير القانوني لأملاك الدولة في جميع المحافظات. وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي المؤسسة لتقويم الوضع القائم وإعادة النظام إلى المناطق المتضررة.

مدى وشروط الحملة

حددت البلدية مهلة أسبوعين لإلزام جميع المخالفين بإزالة ما تمسّكوا به من تعديات وعشوائيات على ممتلكات الدولة. تبدأ هذه الفترة من 22 يونيو 2026 وتستمر حتى 6 يوليو 2026، ويُطلب من كل من يثبت تورطه اتخاذ الإجراءات اللازمة خلال الإطار الزمني المحدد.

ما سيحدث بعد انتهاء المهلة

في حال عدم التزام المخالفين بالمواعيد المحددة، ستنتقل البلدية إلى تنفيذ حملة ميدانية موسعة تستهدف بشكل مباشر رصد وإزالة أي استغلال غير قانوني مستمر. ستُجرى هذه العملية بالتنسيق مع الجهات المختصة لضمان تطبيق القوانين وتفادي أي انتهاكات مستقبلية.

دعوة إلى التعاون

ودعت بلدية الكويت جميع المخالفين إلى المبادرة بإزالة التعديات خلال الفترة الممنوحة، مشيرة إلى أن الالتزام سيساهم في تجنّب اتخاذ إجراءات قانونية قد تُفرض في حال الإخلال بالمهلة.

أهداف الحملة

تهدف المبادرة إلى استعادة النظام في المناطق المتأثرة، وحماية الأملاك العامة من أي{ استغلال غير مشروع، وتعزيز الوعي بأهمية الالتزام بالقوانين المتعلقة بالملكية العامة.

الكويت الان ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك